سان فرانسيسكو

من ويكي ترافيل
اذهب إلى: تصفح، ابحث
سان فرانسيسكو

Default Banner.jpg

سان فرانسيسكو (بالإنجليزية: San Francisco‏) هي مدينة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية ويقطنها حوالي 776,773 نسمة. المدينة معروفة عالمياً بجسرها الذي يسمى جسر البوابة الذهبية والهرم الأميريكي المشهور. إنها المدينة الرابعة في كاليفورنيا من حيث عدد السكان، والثانية في الولايات المتحدة في كثافة السكن.

Skyline-Downtown-Close-up-1500.jpg

السياحة في سان فرانسيسكو[عدل]

تعتبر مدينة سان فرانسيسكو من أهم مدن أمريكا، تقع هذه المدينة المميزة في ولاية كاليفورنيا وتتميز بتضاريسها الجبلية وطبيعتها المتنوعة وعمارتها ذات الطراز الفيكتوري، لعل أيقونة مدينة سان فرانسيسكو هي جسرها الذي يسمى "البوابة الذهبية" كما تشتهر المدينة كذلك بوجود أعداد كبيرة من السكان ذوي الأصول الآسيوية حيث تُعرف بلقب "المدينة الآسيوية" ما يجعلها جنة لعشاق التنوع الثقافي. تضم المدينة العديد من معالم الجذب المختلفة التي جعلت منها واحدة من بين أكثر المدن زيارة في العالم.

افضل المناطق السياحيه في مدينة سان فرانسيسكو[عدل]

  • جسر البوابة الذهبية

جسر البوابة الذهبية Golden Gate Bridge أقواسه البرتقالية التي تتوسط المناظر الطبيعية الصخرية لخليج سان فرانسيسكو هي من بين التفاصيل العديدة التي جعلت من جسر البوابة الذهبية أحد الرموز الأكثر شُهرةً في الساحل الغربي بل وفي كامل الولايات المتحدة الأمريكية. اسم الجسر ، "البوابة الذهبية" ، يشير في الواقع إلى المضيق الذي يمتد أسفله (مضيق البوابة الذهبية الذي يربط المحيط الهادئ بخليج سان فرانسيسكو)، تم بناء الجسر على طول أكثر من 4200 قدم بهدف جعل السفر بين سان فرانسيسكو ومقاطعة مارين أمراً سهلاً. تم تصنيف هذا الجسر من قبل الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين كواحد من عجائب الدنيا السبع الحديثة.

  • سجن ألكاتراز

ألكاتراز Alcatraz في حين أن ركوب التلفريك والتمتع بإطلالة على البوابة الذهبية أمر لا بد منه عند زيارة سان فرانسيسكو ، فإن كل الزوار وخبراء السفر يميلون إلى القول نفسه عن ألكاتراز وهذا لأنه يتمتع بتاريخ غني وحافل بالأحداث. يقع ألكاتراز في جزيرة صخرية صغيرة تتوسط خليج سان فرانسيسكو ، ويُعرف بأنه سجن فيديرالي ضمَ بعضا من أكبر المجرمين في العالم لعل أشهرهم آل كابون. تاريخ سجن ألكاتراز لا يتوقف عند هذه النقطة بل يعود لسنوات طويلة فقد كان من قبل ذلك سجنًا عسكريًا يضم سجناء من الحرب الإسبانية الأمريكية والحرب الأهلية، بالإضافة إلى هذا، فإن سجن ألكاتراز ضمَ أول منارة في كل الساحل الغربي. أُغلق مرتين بسبب ارتفاع تكاليف التشغيل .

  • حديقة البوابة الذهبية

حديقة البوابة الذهبية Golden Gate Park إذا كان لدى ولاية كاليفورنيا ما يعادل حديقة سنترال بارك الموجودة في نيويورك، فإنها حتما ستكون حديقة البوابة الذهبية Golden Gate Park. يزور هذه الحديقة أزيد من 13 مليون زائرٍ سنويا وتمتد على مساحة تُقدر بـ 4.1 كم مُربع. توفر الحديقة الكثير لرؤيته والقيام به ، وقد يستغرق الأمر يومًا كاملاً لتجربة كل ما تقدمه. على مستوى الحديقة يمكن العثور على الممرات ومساحات التنزه الخلابة والملاعب الرياضية والحدائق والمتاحف وغيرها العديد من الأنشطة والمواقع السياحية المميزة. لذلك فإنه من الأفضل تحديد ما تريد القيام به في وقت مبكر كي تتمكن من استغلال وقتك في الحديقة بالشكل الأمثل.

  • متحف ذا إكسبلوراتيوم

متحف ذا إكسبلوراتيوم The Exploratorium يضم هذا المتحف ، أو كما يشار إليه في موقعه الرسمي "مختبر تعليمي" أكثرَ من 600 قطعة علمية تغطي عددًا كبيرًا من الموضوعات ، مثل الهندسة وعلم النفس والجغرافيا والبيولوجيا. تتوزع القطع الموجودة في المتحف على ستة معارض رئيسية ، لكل منها عروضه التفاعلية الخاصة. خلال تواجدك في المتحف ستتمكن من تجربة العديد من الانشطة الفريدة من نوعها مثل القبة المظلمة والتي سيكون عليك الاعتماد على حاسة اللمس فقط من أجل التنقل بداخلها أو منطقة الظل الملون، حيث تقوم أشعة ضوء ملونة بعرض ضلك بطريقة إبداعية على الحائط.. كل هذا وأكثر، سيكون في وسعك تجربته في متحف ذا إكسبلوراتيوم.

المصادر[عدل]

1. "السياحة في سان فرانسيسكو". عطلات (باللغة الإنجليزية). اطلع عليه بتاريخ 28 مارس 2019.

2. 17 Top-Rated Tourist Attractions in San Francisco | PlanetWare. اطلع عليه بتاريخ 28 مارس 2019.

3. San Francisco travel | USA - Lonely Planet. اطلع عليه بتاريخ 28 مارس 2019.