جنوب أفريقيا

من ويكي ترافيل
اذهب إلى: تصفح، ابحث
جنوب أفريقيا

Default Banner.jpg

جمهورية جنوب أفريقيا، هي دولة كبيرة في أقصى جنوب أفريقيا. تقع في الطرف الجنوبي للقارة ويحدها كل من ناميبيا، بوتسوانا، زمبابوي، موزمبيق وسوازيلاند. كما أن دولة ليسوتو محاطة بالكامل بأراضي جنوب إفريقيا. اقتصادها هو الأكبر والأكثر تطورا بين كل الدول الأفريقية، والبنية التحتية الحديثة موجودة في كل أنحاء البلاد تقريباً.

بوجد في جنوب أفريقيا أكبر عدد سكان ذوي أصول الأوروبية في أفريقيا، وأكبر تجمع سكاني هندي خارج آسيا، وأكبر مجتمع ملون (ذوي البشرة السوداء) في أفريقيا، مما يجعلها من أكثر الدول تنوعاً في السكان في القارة الأفريقية. النزاع العرقي والعنصري بين الأقلية البيضاء والأكثرية السوداء شغل حيزاً كبيراً من تاريخ البلاد وسياساته، وقد بدأ الحزب الوطني بإدخال سياسة الفصل العنصري بعد فوزه بالانتخابات العامة لعام 1948 وهو الحزب نفسه الذي بدأ تفكيك هذه السياسة عام 1990 بعد صراع طويل مع الأغلبية السوداء ومجموعات مناهضة للعنصرية من البيض والهنود.

السياحة في جنوب أفريقيا[عدل]

جنوب أفريقيا دولة شاسعة ذات مناظر طبيعية متنوعة على نطاق واسع ولها 11 لغة رسمية، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من السكان. تشتهر جنوب أفريقيا بنبيذها وتعد واحدة من أكبر منتجي الذهب في العالم. تتمتع جنوب إفريقيا بأقوى اقتصاد في إفريقيا، وهي لاعب مؤثر في السياسة الأفريقية. في عام 2010، استضافت جنوب أفريقيا أول كأس العالم لكرة القدم يعقد في القارة الأفريقية.

إذا كنت ترغب في السفر الى جنوب أفريقيا، فإن جنوب أفريقيا مكان جيد للبدء. في حين يمكنك الطيران إلى أي بلد في جنوب أفريقيا، فإن معظم الرحلات ستصل عبر جنوب إفريقيا على أي حال. كما تعتبر جنوب إفريقيا أيضًا مكانًا جيدًا للتعود على السفر في المنطقة (على الرغم من أن البعض قد يجادل بأن ناميبيا أفضل من ذلك). بالطبع جنوب أفريقيا ليست فقط نقطة انطلاق، بل هي نفسها وجهة رائعة غنية في الثقافة والحيوانات والنباتات والتاريخ.

* أهم مدن جنوب أفريقيا السياحية, [1].  edit[عدل]

  • مدينة كيب تاون
  • مدينة جوهانسبرغ
  • مدينة ديربان
  • مدينة بريتوريا
  • مدينة بورت اليزابيث