المملكة المتحدة

من ويكي ترافيل
اذهب إلى: تصفح، ابحث
المملكة المتحدة

Default Banner.jpg

لندن

المملكة المتحدة (United Kingdom, United Kingdom of Great Britain and Northern Europe) هي الجزيرة القطريه في اوروبا الغربية. عاصمة المملكه المتحدة لندن. تضم المملكة المتحدة كلا من بريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية. أما بريطانيا العظمى فهي تضم دول كل من إنجلترا وإسكتلندا وويلز.

يبلغ عمر هذا الاتحاد أكثر من 300 عام ويضم أربعة بلدان تأسيسية: إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية. وهي تحتل كل جزيرة بريطانيا العظمى والجزء الشمالي الشرقي من جزيرة أيرلندا ومعظم الجزر البريطانية المتبقية. المملكة المتحدة هي دولة جزرية، ولكن لها حدود برية مفتوحة مع أيرلندا. وهي تجاور العديد من البلدان عن طريق البحر، بما في ذلك فرنسا وبلجيكا وهولندا وألمانيا والبرتغال وإسبانيا والدنمارك والنرويج والسويد وجزر فارو وأيسلندا.

تعتبر المملكة المتحدة اليوم خليطًا متنوعًا من الثقافات الأصلية والمهاجرة، وتمتلك تاريخًا رائعًا وثقافة عصرية ديناميكية، وكلاهما لا يزالان يتمتعان بتأثير كبير في العالم الأوسع. على الرغم من أن بريطانيا لم تعد تحكم الأمواج، إلا أن المملكة المتحدة لا تزال مقصدًا كبيرًا للعديد من المسافرين خاصة السياحة في إنجلترا، عاصمتها وأكبر مدينة فيها هي لندن، جنبا إلى جنب مع نيويورك، غالباً ما تعتبر واحدة من مدينتين فقط ذات أهمية عالمية حقاً ، لكن الكثيرين يأتون لرؤية القرى الجذابة والريف الجميل والمتغير بسرعة.