القاهرة

من Wikitravel
اذهب إلى: تصفح، ابحث
أهرامات الكبيرة من مصر قديمة

القاهرة تقع على امتداد نهر النيل في منطقة الدلتا النيل. هناك أكثر من 16 مليون أشخاص في القاهرة و هي أكبر المدن في مصر بالإضافة مدينة أكبر و أكثف السكان من مدن في العالم. و قد كانت القاهرة عاصمة مصر منذ 1169 بعد الميلادي. القاهرة يقع قرب من أهرامات الكبيرة من مصر قديمة.

أحياء[عدل]

وسط المدينة (ميدان التحرير)[عدل]

يعد ميدان التحرير المركز الفعلي لمدينة القاهرة الحديثة،فيه أكبر فنادق القاهرة ،محطات المواصلات والمتحف المصري ويتصل ميدان التحرير بميدان طلعت حرب وأيضاً ميدان العتبة و قد اكتسب ميدان التحرير شهرة عالمية اوائل عام 2011 حيث بدأت فيه الشرارة الأولى للثورة المصرية التي اندلعت في 25 يناير 2011 والتي على اثرها تنحى الرئيس السابق حسني مبارك عن سدة الحكم وقد زاره العديد والعديد من الشخصيات العالمية مثل هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الامريكية وكاثرين اشتون المسئولة في الاتحاد الاوروبي.

ميدان رمسيس[عدل]

يوجد به محطة القطارات الرئيسية في القاهرة ,وفيه محلات تجارية أيضاّ وكان به تمثال رمسيس الثاني قبل ان يتم نقل التمثال الي المتحف الكبير بجوار اهرامات الجيزة (تحت الانشاء) .

جاردن سيتي[عدل]

حي جاردن سيتي يقع على طول نحر النيل و إلى الجنوب مباشر من وسط المدينة،وتعتبر مكان متوسط للإقامة فيه.

القاهرة الإسلامية[عدل]

هي المدينة القديمة،تقع في شرق المدينة،تحتوي على القلعة ،جامع محمد علي،خان الخليلي،مساجد أثرية وعمارة من العصور الوسطى وأيضاً حمامات تركية.

القاهرة القديمة[عدل]

تقع في جنوب المدينة تشمل القاهرة القبطية،فسطاط،وجزيرة الروضة وحي مصر القديمة .

الدقي والمهندسين[عدل]

يقع على الضفة الغربية لنهر النيل وفيه عدة مطاعم وأماكن للتسوق والمبيت.

الجزيرة والزمالك[عدل]

هي جزيرة في وسط النيل وتعتبر من ضواحي القاهرة الراقية وفيها عدة فنادق،برج القاهرة،دار الأوبرا،وأيضاّ أماكن للتسوق،مطاعم،مقاهي،و أماكن للمبيت.ويوجد في هذه المنطقة نادي الجزيرة الرياضي.

الجيزة[عدل]

هي حي مترامي الأطراف غربي مدينة القاهرة، ويوجد بها حديقة حيوانات الجيزة.الجيزة تشمل منطقة الهرم التي تحتوي على أهرامات الجيزة.محافظة الجيزة تمتزج مع القاهرة ليكونوا القاهرة الكبرى وفي الأصل كانوا عبارة عن مدينتين منفصلتين.

مصر الجديدة ومدينة نصر[عدل]

في الواقع كل من هاتين المنطقتين مستقل عن الآخر،مصر الجديدة هي منطقة قديمة نوعاً ما حيث يسكن بها الطبقة الراقية،صممت عن طريق معماري بلجيكي.أما مدسنة نصر فهي أحدث منها وتحتوي على سيتي ستارز (city stars mall) الذي يعد أكبر وأحدث مركز تجاري في القاهرة.يقع مطار القاهرة بالقرب من هذه المنطقة باتجاه الشرق في الصحراء بالقرب من مساكن شيراتون.

المعادي[عدل]

تقع في جنوب القاهرة،وهي مكان يكثر فيه المغتربين والأجانب وأغنياء مصر ويمتد كورنيش المعادي بمحاذاة النبل حيث الفنادق والاندية و يتميز هذا الحي بالهدوء

شبرا الخيمة[عدل]

من اهم المناطق في القليوبية حيث تعتبر من اهم مناطق صناعة الغزل والنسيج

المتغيرات

أفعال

بلغات أخرى

Docents